Wednesday, April 15, 2020

تعرف على إيجابيات و فوائد الصيام للبشرة

تعرف على إيجابيات و فوائد الصيام للبشرة
حياتنا الصحية

فوائد الصيام للبشرة

فوائد الصيام للبشرة كثيرة ومتعددة فهو يساهم في تخلص البشرة من بعض المشاكل ومن خلال هذا التقرير سوف نتعرف على إيجابيات الصيام وفوائده للبشرة.

فوائد الصيام للبشرة

للصيام فوائد كثيرة للجسم بشكل عام وللبشرة بصورة خاصة حيث إن له بعض الإيجابيات والتي منها التالي:

  • تطهير الجسم والبثور

إذا كنت من الأشخاص الذي يملكون بشرة معرضة للبثور فإنك سوف تواجه موجه من حب الشباب أثناء الصوم وذلك بسبب أن الجسم يصبح قادر بدرجة أكبر على التركيز في تطهير النظام الفسيولوجي بدلاً من هضم وتحليل الطعام, وبالتالي فبعض هذه السموم تغادر الجسم عن طريق الجلد تاركه بعض العيوب على السطح ثم بعد أن تنتهي مرحلة التطهير تلك تبدأ البشرة في تحسن ملحوظ أثناء الصيام أيضاً.

  • الصيام يجعل البشرة أكثر نقاءً

بعد أن يتكيف الجسم مع الصيام يبدأ الجلد في التحسن بشكل ملحوظ, ومن المهم جداً في هذه المرحلة الحفاظ على ترطيب الجسم بدرجة عالية لتحقيق المظهر النقي فوجود الماء بدرجة كافية يساعد في شطف السموم التي تسبب البثور خارج الجسم.

فتناول الفيتامينات بشكل يومي يساعد الجسم في الحفاظ على قدرته في التخلص من الشوائب من البشرة, هذا إلى جانب الحفاظ على نسبة الترطيب بالجسم فإن هذه العوامل تجعل البشرة نظيفة ومرطبة بشكل جيد أثناء الصيام وسوف تحصل على بشرة نقية بعد فترة قليلة من الصيام.

  • معالجة الأمراض الجلدية

هناك بعض الدراسات التي أثبتت أن للصيام دور فعال في معالجة بعض الأمراض الجلدية فصيام شهر كامل يحسن من حالة الجلد حيث يعالج بعض الأمراض مثل التهابات الجلد والشرية والصدفية وحالات الطفح الجلدي.

فقد ثبت أن إتباع فترات من الصيام كل شهر يساهم في تحسن حالة الجلد المريض بدرجة كبيرة, ومع ذلك لابد من إخبار الطبيب المعالج للحالة قبل البدء في إتباع علاج جديد ووقف العلاجات المتبعة.

  • زيادة مناعة الجلد

للصيام فائدة كبيرة في زيادة مناعة الجلد وقدرته على مقاومة الالتهابات البكتيرية والأمراض المعدية حيث تقل نسبة الماء في الجسم وبالتالي تقل كميته في الجلد ونتيجة للصيام تقل إفرازات الأمعاء نتيجة لقلة تناول الطعام مما ينتج عنه انخفاض نسبة التخمر في الأمعاء مما يحد من مشاكل البشرة الدهنية مثل البثور والدمامل.

  • الدراسات العلمية لفوائد الصيام على البشرة

أثبتت الدراسات العلمية أهمية الصوم للبشرة ووضحت ذلك بأن هناك أنواع من الطعام تزيد من أمراض الحساسية مثل, السمك والبيض والحليب والموز وغيرها من الأطعمة وأثناء الصوم يكون لدى الجسم فرصة للراحة من هذه الأطعمة وبالتالي تتحسن حالة المريض.

فالعلاقة بين الصيام والصحة الجلدية علاقة إيجابية حيث يعمل الصيام على تقليل نسبة الماء في الدم وبالتالي تقل نسبته في الجلد مما يزيد من مناعة الجلد ومقاومته للميكروبات والأمراض المعدية الجرثومية وأيضاً التقليل من الأمراض الجلدية والتي تنتشر بدرجة كبيرة في الجلد مثل مرض الصدفية والحد من مشاكل حب الشباب والدمامل والبثور والبشرة الدهنية.

اقرا ايضا ” كريم الفا بلس لتفتيح البشرة

نصائح للحفاظ على البشرة أثناء الصوم

أثناء الصوم يمكنك إتباع بعض النصائح للحفاظ على بشرتك ومنها ما يلي:

  • ترطيب البشرة بشكل يومي من خلال وضع مرطب ذو قوام سميك ليمنع تبخر الماء من البشرة.
  • تجنب استعمال منظفات قاسية تسبب جفاف البشرة.
  • وضع كريم مرطب مباشرة بعد الاستحمام ليعمل على حبس الماء ومنع تبخره من الجسم.
  • يفضل عدم الاستحمام بماء ساخن بل دافئ وتقليل مدة الشاور.
  • استخدام منتجات العناية بالبشرة الخالية من العطور  وغنية بالترطيب
  • تناول أطعمة صحية تحتوي على الفواكه والخضار الطازج وتقليل شرب المشروبات التي تحتوي على الكافيين لأنه مدر للبول.

تعرف على إيجابيات و فوائد الصيام للبشرة
shreef



from https://www.hyatnahealth.com/%d9%81%d9%88%d8%a7%d8%a6%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%b5%d9%8a%d8%a7%d9%85-%d9%84%d9%84%d8%a8%d8%b4%d8%b1%d8%a9/

from
https://ourhealthylive.tumblr.com/post/615503249746870272

0 comments:

Post a Comment