Thursday, April 9, 2020

تعرف على أفضل ملين للبطن سريع المفعول

تعرف على أفضل ملين للبطن سريع المفعول
حياتنا الصحية

ملين للبطن سريع المفعول

ملين للبطن سريع المفعول, يمكننا التخلص من مشكلة الإمساك من خلال بعض العلاجات الدوائية والتي يتم استخدامها تحت إشراف طبي أو من خلال بعض الأطعمة الصحية ومن خلال هذا التقرير سوف نتعرف على أفضل الملينات سريعة المفعول للتخلص من الإصابة بالإمساك.

ماذا تعرف عن الإمساك؟

الإمساك عبارة عن حالة شائعة ومنتشرة بين الكثير من الأشخاص وتحدث نتيجة أسباب كثيرة ولمن من أبرز هذه الأسباب هو امتصاص القولون للماء مما يجعل الفضلات جافة وصعبة الخروج وهذا يجعل الفرد يضغط كثيراً على المستقيم.

وفي بعض الحالات الأخرى يكون الإمساك ناتج عن بعض المشكلات في الجهاز الهضمي مثل القولون العصبي أو القولون المتهيج, ولابد من معالجة الإمساك في مراحله الأولى ومعرفة السبب للتخلص منه وذلك يكون أسهل من تركه وعدم الاهتمام ثم معالجته.

اقرا ايضا ” دوفلاك الدواء الاول لعلاج حالات الامساك الحاد

ملين للبطن سريع المفعول

تتعدد علاجات الإمساك وتليين البطن بين الملينات الطبيعية والملينات الدوائية ويفضل في البداية اللجوء إلى الملينات الطبيعية وإذا فشلت في تحسين الحالة وتليين البطن فيجب استعمال الملينات الدوائية.

سوف نتعرف على كل من الملينات الطبيعية والدوائية بالتفصيل:

  • الملينات الدوائية

يمكننا التعرف على بعض الأدوية الملينة للبطن وتكون سريعة المفعول في تحسين حالة المريض ومنها الأدوية التالية:

    • مسهلات إسموزية

ومنها أدوية  البولي إيثيلين جلايكون واللاكتوز, وهي عبارة عن أدوية تزيد من كمية الماء في الأمعاء مما يقلل من الإمساك ويسهل عملية التبرز.

    • ملينات منبهة

وتشمل أدوية فوسفات الصوديوم والبيساكوديل، وهي أدوية تعمل على زيادة حركة الأمعاء لتليين البطن من خلال تحفيز الأعصاب المتحكمة في عضلات الجهاز الهضمي.

    • ملينات زيادة كتلة البراز

وتضم بعض الأدوية مثل, الميثيل سليلوز  ومكملات الألياف والتي تعمل على احتفاظ الألياف بالسوائل.

    • ملينات مطرية للبراز

مثل أدوية ديوكسات الصوديوم والذي يعمل على رفع محتوى الماء في البراز والذي ينتج عنه سهولة تمرير إخراج البراز من الجسم.

  • الملينات طبيعية

يجب اللجوء إلى استعمال الملينات الطبيعية في البداية للتخلص من هذه الحالة ومن تلك الملينات الطبيعية ما يلي:

    • الحبوب والبقوليات

فهذه الأطعمة تحتوي على كميات كبيرة من الألياف الغذائية والتي تزيد من إنتاج حمض البيوتريك  في الجسم والذي يعمل على تليين الأمعاء بشكل طبيعي وسريع ولا يستعمل إلا في حالة الإمساك المزمن وذلك لأنه يزيد من حركة الأمعاء بدرجة كبيرة جداً كما أنه يعمل كمضاد للالتهابات في الأمعاء.

    • زيت الخروع

يعمل زيت الخروع كملين طبيعي للبطن ونتائجه سريعة ولا يتم استعماله إلا في حالة الإمساك الشديد لأنه يزيد من حركة الأمعاء بشكل كبير وسريع أيضاً فيسرع من عملية التبرز.

    • بذور الشيا

هي بذور تحتوي على نسبة عالية من الألياف مما يساعد في تليين البراز والتخلص من الإمساك.

    • السنامكي

وهي من الأعشاب الملينة والتي يتم شرب منقوعها للتخلص من الإمساك وهي فعالة جداً في تليين البطن.

    • السنا

من الأعشاب الملينة وهو منتشر جداً ويستخدم من أجل تخفيف الإمساك فهي متاحة للصرف بدون وصفة طبية ويمكن تناولها عن طريق الفم أو المستقيم فهذه العشبة تتميز بأنها تحتوي على مجموعة من المركبات النباتية ومنها, الغليكوزيداتحيث انها تعمل على تحفيز الأعصاب في الأمعاء وبالتالي تسرع من حركة الأمعاء.

ويجب العلم بأن هذه العشبة لا يجب استخدامها مع النساء الحوامل أو المرضعات أو الأشخاص الذين يعانون من حالات صحية معينة مثل, مرض التهاب الأمعاء, ولكن عادة تكون أمنة مع الأشخاص البالغين ولكن لفترة قصيرة ومحدودة من الوقت ويجب استشارة الطبيب في حالة عدم تحسن الأعراض خلال أيام.

تعرف على أفضل ملين للبطن سريع المفعول
shreef



from https://www.hyatnahealth.com/%d9%85%d9%84%d9%8a%d9%86-%d9%84%d9%84%d8%a8%d8%b7%d9%86-%d8%b3%d8%b1%d9%8a%d8%b9-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%81%d8%b9%d9%88%d9%84/

from
https://ourhealthylive.tumblr.com/post/614945135435857920

0 comments:

Post a Comment