Friday, April 24, 2020

تحاميل التهابات المهبل والفطريات

تحاميل التهابات المهبل والفطريات
حياتنا الصحية

تحاميل التهابات المهبل

التحاميل هي أحد أشكال العقاقير الطبية التي يصفها الطبيب المعالج من أجل علاج بعض الأمراض حيث يصعب تناولها عن طريق الفم لذا يتناولها الطبيب عن طريق فتحة الشرج، ولكن هناك تحاميل مهبلية يتم إدخالها عن طريق فتحة المهبل من أجل علاج بعض الأمراض المتعلقة بالجهاز التناسلي للمرأة، وإليكم التفاصيل عن هذا العقار فيما يلي.

دواعي استعمال تحاميل التهابات المهبل

تجدر الإشارة إلى أن الكثير من السيدات يعانون من الالتهابات المهبلية مهما اختلفت أعمارهم لا توجد فئة عمرية معينة تصاب بهذا المرض عن باقي الفئات الأخرى، ويذكر بأن السر وراء الإصابة بالالتهابات هو زيادة نسبة البكتيريا الضارة المتواجدة بالمهبل.

فيما يلي نرصد لكم دواعي استعمال تحاميل التهابات المهبل :

  • يتم استخدام التحاميل المهبلية بغرض الالتهابات الفطرية كما يصفها الأطباء لمن يعانون من جفاف المهبل.
  • يمكن استخدام التحاميل المهبلية بغرض منع الحمل، حيث ينتج عنه حدوث مادة رغوية تعمل على غلق مدخل الحوض ومن ثم لا يستطيع الحيوان المنوي الوصول إلى الرحم وبالتالي يتم شلل حركة الحيوان المنوي وقتله وبهذا يكون قد أدى وظيفته في منع الحمل، وحتى تتمكنوا من الحصول على أفضل نتائج يمكن استخدام التحاميل المهبلية قبل ممارسة الجماع بحوالي 10 دقائق.
  • علاج داء المبيضات، وهي أحد المشاكل الشائعة بين الكثير من السيدات حيث تساعد التحاميل المهبلية على الحد منها والتخلص من تلك المشكلة تماماً.
  • علاج جفاف المهبل ايضاً، يصفه الأطباء من أجل علاج هذا الأمر الذي يصيب الكثير من السيدات اللواتي اقتربوا من فترة انقطاع الطمث، حيث تلعب دوراً فعالاً في استرجاع رطوبة المهبل والتخلص من الجفاف تماماً.
  • أخيراً، لابد من استشارة الطبيب المعالج لاختيار التحاميل المهبلية المناسبة لحالتك الصحية والتي تعمل على حل المشكلة في أقرب وقت ممكن.

جرعة تحاميل التهابات المهبل

تجدر الإشارة إلى أن الجرعة يقوم بها الطبيب المعالج وفقاً لحالة المريضة، حيث انه في الغالب تكون الجرعة المعتادة 400،  ويوصي معظم الأطباء بالآتي :

  • تحميله واحدة يوميا داخل المهبل قبل النوم لمدة 3 أيام أو 6 أيام ويتوقف هذا الأمر على شدة العدوى.
  • الجدير بالذكر أن علبة واحدة تكفي لجرعه واحدة حيث أن العلبة تشتمل على 3 تحميلات مهبلية.

ننوه بأن التحاميل المهبلية تأتي في صورة صلبة، وذلك ليسهل إدخالها إلى الجسم، ولكن لن تدوم حالتها هذه عند دخولها إلى الجسم بل  سرعان ما تتحول من صورتها الصلبة إلى صورة سائلة.

الأمر الذي يجعلها تذوب ويسهل جريانها في الدم وامتصاصها عبر أنسجة الجسم، من ناحية أخرى، قد تبدو التحاميل بشكل كروي أو بيضاوي وأحياناً مخروطي بحجم صغير حتى تناسب فتحة المهبل وحتى لا يسفر عنها الشعور بأي ألم حال إدخالها، وبهذا نكون قد وضحنا لكم أهم المعلومات عن التحاميل المهبلية إليكم نبذة عن سعرها والآثار الجانبية الناجمة عنها.

 اقرا ايضا ” جاينو ميكوزال تحاميل مهبليه للتخلص من الالتهابات مدي الحياة

سعر تحاميل التهابات المهبل

الجدير بالذكر أن التحاميل المهبلية تأتي بأنواع وأشكال متعددة وكلها ذات أسعار مختلفة ومتفاوتة، كما أن سعرها يختلف من بلد لأخرى، ومن أجل الاستعلام عن سعرها لابد من سؤال الطبيب الصيدلي.

الآثار الجانبية  لاستخدام تحاميل التهابات المهبل

فيما يتعلق بالآثار الجانبية فهي متعددة وننصح حال ظهورها بضرورة مراجعة الطبيب فوراً لاتخاذ التدابير اللازمة حيال هذا الأمر، وهب كما يلي :

  • حدوث احمرار شديد في البشرة أو تهيج في الجلد.
  • التعرض لتورم الوجه والشفاه وأحياناً الحلق.
  • الشعور بالدوار الخفيف وحدوث تهيج موضعي أي داخل المهبل أو المناطق المحيطة به.
  • الشعور بحرقان شديد أو حكة في المنطقة المصابة.
  • من الأعراض الشائعة الاصابة بألم في المعدة أو ألم أسفلها بسبب تشنج عضلات الحوض، كما تصاب المرأة بالصداع والغثيان.

تحاميل التهابات المهبل والفطريات
shreef



from https://www.hyatnahealth.com/%d8%aa%d8%ad%d8%a7%d9%85%d9%8a%d9%84-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d9%87%d8%a7%d8%a8%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%87%d8%a8%d9%84/

from
https://ourhealthylive.tumblr.com/post/616323322481934336

0 comments:

Post a Comment